كيف أصبح التيشيرت وسيلة التعبير عن الشخصية؟ – Khrbashat
تخطي المحتوى
بحث
سلة

News

كيف أصبح التيشيرت وسيلة التعبير عن الشخصية؟

بواسطة Khrbashat Store 16 Aug 2023
 

من الفن إلى كرة القدم والقضايا الوطنية .

قل كلمتك وامشِ ..

لم تحظ موضة في التاريخ بمثل ماحظيت به موضة التيشيرت، فهو ومنذ ظهوره الأول بقي محافظاً على مكانته متجدداً مع كل موسم وكل عام، وبشكل غريب كان دائماً محل إقبال من الكبير قبل الصغير، والغني قبل الفقير وحتى الفنانين والمشاهير كانوا في مقدمة من يبحث عنها ويرتديها.
هناك تيشيرتات تحمل شعارات وأخرى تعبر عن الإعجاب وثالثة مصنوعة يدوياً، و من التيشيرتات التي لاقت رواجاً واسعاً تلك الضيقة عند الرقبة وذات الألوان المتمايزة وتلك التي تبرز العضلات والتي تحمل أسماء مدن ودول لتترك انطباعاً بأنك سافرت إلى بلاد بعيدة حتى لو كنت لم تصل إلى الشاطئ القريب من منزلك، وقد أصبح من المتاح لنا أن نتخيل التيشيرتات وقد أصبحت لوحة فنية صغيرة للعرض.

 

وبحسب حّنا غيلغيان الشريكة في شركة "بريبي تشيكس"
"الناس يحبون التعبير عن أنفسهم، وكثير من الناس يحبون أن يضعوا على ملابسهم عبارات تعكس شخصياتهم المتفردة أو مزاجهم الشخصي"
وكذلك عبرت لورا اوكونر، من ايريان اوتفيترز
«ارتداء تي شيرت يعكس قدرا من الابداع هو أفضل وسيلة للتعبير عن المزاج الشخصي في اللبس دون انفاق مبالغ كبيرة من المال»
ولم يكتف محبي التيشيرت بهذا، إذ أصبح "التي شيرت" وسيلة للتعبير عن الذات، يختار صاحبه العبارات والتصاميم التي تمثل اتجاهه وأسلوبه وأفكاره في الحياة، وفي كثير من الأحيان قد تكون مقولات مأثورة أو اقتباسات وأحياناً كثيرة عبارات وطنية ودينية وحزبية.

كيت ميدلتون

ويبقى السؤال الذي لم يستطع أحد الاجابة عليه حتى ماهو سر الإقبال العالمي على هذه القطعة التي ارتدتها بالرغم من بساطتها حتى الأميرات والملكات في إطلالات شبابية ساحرة
الفراعنة المصريين والتيشيرت!
لن تصدق بالتأكيد ما سنخبرك به! لكن من الجدير بالذكر أنه في متحف النسيج المصري توجد قطعة لتيشيرت أبيض بسيط التصميم؛ شديد الشبه بالتيشيرت إلى حد كبير وله ياقة واسعة تشبه إلى حد كبير التيشيرت.

بإمكانك التعرف على تاريخ التيشيرت (من أين أتت الفكرة؟وكيف ظهر T-shirt لأول مرة؟)

شيفرات المشاهير السرية!
المشاهير سواء الفنانين أو المؤثرين أو الشخصيات المعروفة عادة ما يقع اختيارهم على التيشيرت بتصاميمه العصرية المختلفة، وغالباً ماتحمل تلك التصاميم رسائل معينة أو للإعلان عن اعترافات شخصية.
واليوم في عصر الانستاغرام، تويتر وفيسبوك أصبح المشاهير يتجهون بصورة أكبر إلى كتابة مايرغبون بترويجه على قمصانهم من نوع التيشيرت وبذلك يضمن النجم انتشار الخبر الذي يرغب بنشره بأسرع صورة ممكنة.

ثلاث أنماط مختلفة للتعبير:
عادة يعمد النجوم لاستعمال قمصانهم للتعبير بطرق مختلفة فالبعض فمنهم من يطبع صورة لنجم أو شخصية بغرض التعبير عن التعاطف معه وتأييده مثل التيشيرت الذي ارتدته ريهانا ويحمل صورة الأميرة الراحلة ديانا.


والنمط الثاني الرائج هو الذي يحمل عبارة معينة تعبر عن حالة يعيشها النجم أو أزمة يمر بها.
أما النمط الثالث للمشاهير فهو أن يعمد أحدهم للإعلان أو التلميح لقصة عاطفية يعيشها النجم .. وفي كثير من الأحيان تحمل التيشيرتات شيفرات واعترافات مشفرة لا يفهمها إلا من تعنيه.

وأنتم كيف تتعاملون مع التيشيرت؟ وكيق تعبرون عن أنفسكم من خلاله

تسوق المزيد من موقع تصميم تي شيرت

 
المقالة السابقة
المقالة التالية

شكراً لإشتراكك معنا

هذه الإيميل مسجل مسبقاً

اختيار مميزات

خيار التعديل
Back In Stock Notification
this is just a warning
تسجيل الدخول
عربة التسوق
0 المنتجات